القائمة الرئيسية

الصفحات

الأرقام التسلسلية في الأوراق المالية هل تباع وتشترى

 هل من الممكن بيع وشراء الاوراق المالية التي تحتوي على أرقام تسلسلية ؟

الأرقام التسلسلية في الأوراق المالية هل تباع وتشترى

  • يتجدد اللقاء معكم أيها الأحباب الكرام عبر موقعكم المفضل عملات قديمة الخاص بعالم العملات النقدية والورقية القديمة منها وكذلك الحديثة.


  • اليوم سأجيبكم على سؤال يطرحه علي الكثير من المتابعين عبر صفحتنا الرسمية في الفايسبوك أو من خلال التعاليق التي نراجعها باستمرار على فيديوهات اليوتيوب الا وهو هل من الممكن بيع وشراء الاوراق المالية دات الأرقام التسلسلية ؟


  • بطبيعة الحال ليس هناك دخان بدون نار ، ونحن نرى العشرات من المنشورات يومياً حول أشخاص يريدون أو يدعون أنهم يبيعون ويشترون الأرقام التسلسلية في الأوراق المالية.


  • لاكن الحقيقة التي سأعرفكم عليها وجوابا على السؤال المطروح أعلاه هو انه لايمكن بيع ولا شراء الاوراق الماليه التي تكون من مجموعات أرقام تسلسلية والتي يتم تداولها في السوق في الوقت الحالي.


  • بينما هناك انواع من العملات الورقية دات الأرقام المتسلسلة التي يمكن تبادلها أو بيعها بثمن رمزي أو على حسب ما اتفق عليه البائع والمشتري ، لاكنها بالخصوص تكون عبارة عن أوراق مالية قديمة نوعاً ما او يتم إصدارها من طرف البنك المركزي في الأعياد الوطنية او بمناسبة يوم تأسيس البنك نفسه وما إلا ذلك من المناسبات حسب كل دولة على حدى.


  • وهذا فيديو توضيحي عن الأوراق المالية التي تحتوي على أرقام تسلسلية شرحنا فيه كل التفاصيل إضافة إلى المزيد من المعلومات المهمة شاهد حتى النهاية كي تستفيد أكثر :

الأرقام التسلسلية في الأوراق المالية هل تباع وتشترى 

  • أما بخصوص الأوراق المالية التي تحتوي على أرقام تسلسلية في المغرب فهناك كلام آخر يجب الوقوف عنده ، عندما يتعلق الأمر بالاوراق المالية التي تعود إلى حقبة الملك الراحل الحسن الثاني او التي تعود إلى زمن الملك محمد الخامس.


  • هذه الأوراق المالية القديمة التي تحمل صورة للملكين محمد الخامس والحسن الثاني يكون عليها طلب من طرف عشاق وهواة جمع العملات القديمة ويمكنهم دفع مبالغ مالية مقابلها.

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. Marhba mojodin 3andi

    ردحذف
  2. Salam cv rah 3ndi had al3omlate

    ردحذف
  3. عندي فين غدي نصيفطوهم عندي هدو كملين

    ردحذف

إرسال تعليق